Tuesday, November 20, 2007

جزء من حوار مع الداعيه الدكتور عمر عبد الكافي

كما تعلمون ويعلم الجميع أن الإسلام يواجه حرباً شرسة في الغرب وشوهت صورته، وكثرت الشبهات ضده.. فضلاً عن سوء معاملة المسلمين في البلاد الغربية وإهانتهم.. مما خلق شعوراً عاماً بالهزيمة النفسية لدى جماهير المسلمين..؟

هذا الهجوم الكبير على الإسلام والمسلمين في الغرب وخلق الذرائع والشبهات حوله يؤكد أن جسد الإسلام والأمة الإسلامية مازال حياً، ولو أن الأمة ميتة، ما ضربها أو هاجمها أحد، كما أن العداء والهجوم على الإسلام وتشويه صورته هو أمر طبيعي منذ نزول "اقرأ"، وحتى تقوم الساعة، ولنعلم أنه إذا لم يحدث عداء أو هجوم فهذا يدل على أن الأمة ميتة وكل ما يحدث من هجوم ومحاربة هذا أكبر دليل على صحوتها، وأذكر أن رابين يوم أن هنأ كارتر بنجاحه في الانتخابات الأمريكية قال: إن المارد الإسلامي بدأ يتململ، وكان نيكسون يقول "نحن نؤخر خروج المارد الإسلامي من القمقم". وقد عقد مؤتمر مؤخراً في الغرب حضرته النخبة الغربية والأوروبية وقالوا: إن الإسلام قادم إلى الغرب فماذا نحن فاعلون!! كل ذلك يؤكد ويدلل على أن العداء والهجوم الذي يكيلونه للإسلام والمسلمين في السنوات الأخيرة هو حقد وغيظ لنجاح الإسلامي وانتشاره، في بلادهم، وصدق الله العظيم: قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون 118 (آل عمران)، وقوله: ولن ترضى" عنك اليهود ولا النصارى" حتى" تتبع ملتهم (البقرة:120).
نريدك أن توجه كلمة في الختام إلى من يشعرون بالإحباط النفسي من واقع الأحداث المؤلمة في الأمة والتحديات والضغوط والضعف وتداعي الأمم علينا في هذه المرحلة...؟!

أقول: إن أمتنا تمرض ولكن لا تموت، وأمتنا تضعف ولكن لا تنتهي ولا تنهزم.. أمتنا شروق لا غروب.. أمتنا أمة الخير والخيرية، والقرآن محفوظ من الله، والسنة المطهرة محفوظة، والإسلام قادم لا محالة، وعند اللحظة الفارقة الكبرى لن تختار البشرية إلا الإسلام.

مجلة المجتمع
العدد 1733 – 30/12/2006
حوار: محمود ابراهيم

للاطلاع على الحوار كاملا الرجاء زيارة هذا الرابط

3 comments:

الربان said...

تحياتي

الدكتور عمر عبد الكافي داعية معروف نسأل الله ان ينفع الجميع بعلمه.

الهجوم في الغرب علي الاسلام علي أشده و مع ذلك ينتشر بين أوساط الشعوب هناك بسرعة ... و هذا ما يخيف حكومات الغرب
لدرجة ان البعض توقع ان يحكم الغرب مسلمون علي المدي المتوسط...نظرا لان بعض الدول الغربية معدل الانجاب بها منخفض جدا...

لكن يجب ان أضيف أننا يجب علينا جميعا أن نري الغرب الوجه الحسن للاسلام..و نترفع عن اقتراف كل ما من شأنه ان يشوه سماحة الدين.

تحياتي و اشكرك علي البوست.

Yahia said...

معاك حق طبعاً بس للأسف برده في الاخر احنا بشر ... يعني لما نتظلم في بلدنا ونتقهر ونبقى مش عارفين نعيش لازم نييأس ونتخنق ونكتأب والمؤمن فينا بيكون ملاذه إلى الله (ففروا إلى الله) بس للأسف الظروف اللي حاولينا مش بتساعدنا وانا مش بقول كده تبرير للضعف أو الهوان عشان كلنا مشتركين في حال الأمه بس برده القهر والظلم بيولدوا المشاكل والأكتأب وبيخنوقوا كل امل او فرحه.

تحياتي

MKSARAT - SAYED SAAD said...

تحياتي لي فترة لم اقرأ لأحد يتحدث عن رسول الله وخير الانام محمد صلى الله علية وسلم بما فيهم انا
تحياتي واتمنى الدوام